11 – 13 فبراير 2020

4:00م - 10:00م يوميًا

القاعة 1، مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض

ورش العمل المجانية

نبذة عن ورش العمل المجانية

تشهد المملكة العربية السعودية طفرة ملموسة في أنشطة البناء والتشييد في قطاعي الإسكان والتصنيع. وتعكف الحكومة حاليًا على وضع خُطط ومبادرات تهدف إلى إعادة هيكلة اقتصاد البلاد القائم على النفط. ولا شك في أنّ هذه العوامل بالغة الأهمية إلى جانب الظروف المناخية القاسية التي تسود المنطقة وتغيُّر أساليب الحياة فيها، قد ساهمت في إعطاء دفعة قويّة لقطاع التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في سوق تقدّر قيمتها بنحو 2.75 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2030.*

تجذب هذه الفرص الهائلة للنمو عددًا من أهم الأطراف العالمية الفاعلة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد إلى السوق السعودي. وتُركّز حاليًا الجهات التنظيمية تركيزًا كبيرًا على جودة المنتجات وكفاءة استهلاكها للطاقة. وعلى الرغم من ذلك، يحرص القطاع على اغتنام هذا الطلب المتزايد ويبحث عن تقنيات جديدة ومبتكرة تلبّي متطلبات الجهات التنظيمية والمستهلكين على حدٍ سواء.

للتركيز على احتياجات هذا المجال، سيستضيف معرض HVAC R Expo Saudi سلسلة من الندوات التعليمية في قاعة الدورات المتقدّمة وقاعة التدريب. وفي قاعة الدورات المتقدّمة، ستكتسب المعرفة مباشرةً من المبتكرين فيما يتعلق بالتقنيات الجديدة والمبتكرة وكيف ينبغي لك استخدام هذه التقنيات لتحقيق أقصى عائد لاستثمارك. وفي قاعة التدريب، ستكتسب المعرفة من ممثلي الجهات التنظيمية وواضعي السياسات وخبراء المجال الذين سيقدّمون ندوات فنية عن موضوعات تبريد المناطق، ونوعية التهوية الداخلية، والتصميم المستدام للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وكفاءة استهلاك الطاقة، وغير ذلك. وستجمع هذه الندوات المعتمدة للتطوير المهني المستمر التي تُقام على مدار 3 أيام بين المتخصّصين في المجال من شتى أنحاء المنطقة لإثراء معرفتهم والاطّلاع على التطوّرات التقنية والاستراتيجيات المبتكرة والتواصل مع الزملاء من أصحاب الرؤى المتقاربة.

البرنامج

الاطّلاع على البرنامج لدورة عام 2020

احصل على شهادة مجانية معتمدة للتطوير المهني المستمر عند حضور أيٍّ من ندواتنا الثلاثين المجانية المعتمدة للتطوير المهني المستمر. وسيكون بمقدورك تلقّي هذه الشهادة من نقاط تسلّم الشهادات المعتمدة للتطوير المهني المستمر بعد ساعتين من كل جلسة تحضرها.

 

الانضمام إلى نخبة المتحدثين

شارِك في أضخم حدث في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد بالمملكة ليتم تمييزك كأحد روّاد المجال. وستزوّدك ورش العمل المتخصّصة بفرصة غير مسبوقة لمشاركة الأفكار مع العاملين في المجال والتناقش مع روّاده من شتى أنحاء العالم والتواصل معهم. حدِّد التفاصيل التالية لإرسال اهتمامك إلى: كالبيتا ديجهي، مديرة المؤتمر - KalpitaDighe@dmgevents.com

يُرجى إرسال كل المعلومات المذكورة أعلاه إلى:

كالبيتا ديجهي
مديرة المؤتمر
KalpitaDighe@dmgevents.com

 

ما المقصود بالتطوير المهني المستمر؟

شهادة التطوير المهني المستمر:

لا شك في أن التعليم المستمر ضرورة للتقدم في المسار الوظيفي وأن التطوير المهني المستمر يحافظ على مواكبة مهارات الأفراد ومعرفتهم لآخر التطورات في المجال؛ من هذا المنطلق، تم اعتماد المؤتمر للتطوير المهني المستمر، حيث إننا ندرك أهمية الاطّلاع على أحدث المستجدّات والارتقاء بالمهارات بانتظام في مساعدتك على المحافظة على مستوى كفاءتك وفاعليتك في وظيفتك.

ما المقصود بالتطوير المهني المستمر؟

التطوير المهني المستمر هو مصطلح يُستخدم لوصف الالتزام بالتعلم مدى الحياة.  ويتبنى أرباب العمل والمؤسسات من مختلف المجالات بشكلٍ متزايد منهجًا أكثر تنظيمًا للتعلم من أجل استبقاء الموظفين الرئيسيين وتنمية المهارات وتعزيز المعرفة في المؤسسة للحفاظ على ميزة تنافسية ومستدامة.

ما أهمية اعتماد التطوير المهني المستمر؟

يُعتبر اعتماد التطوير المهني المستمر أمرًا مهمًا؛ لأنه يضمن أن الدورات التدريبية المقدمة تلتزم بأعلى المعايير التعليمية والمقاييس المرجعية الدولية للجودة والتعلم.

ما آلية عمله؟

تضع أغلبية الجهات هدفًا سنويًا يتم تحديده حسب استحقاق ساعات التطوير المهني المستمر من خلال حضور التدريبات والندوات وورش العمل والمؤتمرات. وبعد ذلك، يتم تحويل هذه الساعات المستحقة من التطوير المهني المستمر إلى نقاط أو وحدات أو أرصدة.  والأمر متروك للفرد لتتبع ساعاته، وضمان أن سجلاته المتعلقة بالتطوير المهني المستمر محدَّثة، وأن الدورات تستوفي متطلبات الجهة أو المؤسسة المهنية التي يتبعها.

ما الفائدة التي تعود عليّ من التطوير المهني المستمر؟

يعود التطوير المهني المستمر بالفائدة على الأفراد من خلال تبنّي ثقافة للتحسين الشخصي وتنمية المهارات وتبادل المعرفة بشكلٍ مستمر. كما أنه يساعد على ضمان إحاطة الأفراد علمًا بآخر المستجدّات، واكتسابهم لمهارات إضافية، وإتقانهم للتغيير في إطار الممارسة العملية. وتعتبر التدريبات والندوات وورش العمل والمؤتمرات المعتمدة للتطوير المهني المستمر ميزة عظيمة أيضًا للأفراد المقيّدين بالوقت والموارد والميزانية؛ لأنها تمكّنهم من الحصول على فرصة تمتاز بالتكلفة المعقولة وحسن استغلال الوقت لصقل المهارات وتعزيز المعارف.

24 - 27 May 2021

16:00 - 22:00 Daily

Riyadh International Convention & Exhibition Center

Free Workshops

About Workshop Series

Saudi Arabia is witnessing a steep growth of construction activities in the residential and industrial sectors. Government authorities are putting together plans and initiatives towards restructuring the country's oil-dependent economy. These crucial factors along with the region’s extreme climatic conditions, changing lifestyles have given a strong boost to the HVACR industry with an estimated market value of $2.75 billion by 2023.*

These tremendous growth opportunities, are attracting several global players of the HVAC-R industry in the Saudi Arabia market. The regulators are profoundly focusing on quality and energy efficient products. Nonetheless, the industry isn’t shying away from this rising demand and is finding new and innovative technologies to meet the needs of the regulators as well as the consumers.

To capitalize on the industry needs, HVAC-R Expo will host a series of educational workshops in Masterclass Theatre and Training Theatre. At the Masterclass theatre, you will learn directly from the innovators on the new and innovative technologies and how these technologies should be used to achieve maximum return on your investment. At the Training theatre, you will learn from the regulators, policy makers and industry experts who will deliver technical workshops on topics of district cooling, indoor air quality, sustainable HVAC design, energy efficiency and more. These 3-days CPD certified workshops will bring together industry professionals from across the region to advance their knowledge, learn technological advancements, innovative strategies and network with like-minded peers.

Agenda

View Training Theatre Agenda for 2020.

View Masterclass Theatre Agenda for 2020.

Receive a FREE CPD certified certificate when attending any of our 30 FREE CPD workshops. You will be able to collect them from the CPD collection points two hours after every session that you attend.

 

2020 Presentations

View the presentations from speakers of HVAC R Expo Saudi 2020.

What is CPD?

Continuing Professional Development (CPD) Certification:

Continuous learning is vital to career advancement and CPD helps individuals to keep their skills and knowledge up to date. This is why our conference is CPD certified, as we recognize that regularly updating knowledge and skills helps you remain competent and effective within your role.

What is CPD?

Continuing Professional Development (CPD) is the term used to describe the commitment to lifelong learning.  Employers and institutions across industries are increasingly adopting a more structured approach to learning in order to retain key staff and develop the skills and knowledge in the organisation to maintain a sustainable and competitive advantage.

Why is CPD accreditation important?

CPD accreditation is important because it ensures that courses provided adhere to the highest educational standards and international benchmarks of quality and learning.

How does it work?

The majority set an annual target, which is defined by the accrual of CPD hours by attending training, seminars, workshops and conferences. These CPD hours are then converted to points, units or credits.  It is up to the individual to keep track of their hours, ensure their CPD records are up-to-date and that the courses meet the requirements of their professional body or association.

How does CPD benefit me?

CPD benefits individuals by fostering a culture of continuous personal improvement, skills development and knowledge sharing. It helps to ensure that individuals are kept informed, up-skilled and proficient to change in practice. CPD-certified training, seminars, workshops and conferences are also a significant benefit to those constricted by time, resource and budget as they can offer an affordable, time-efficient opportunity to develop skills and knowledge.