logo.png (1)
14-16 January 2019, 4:00 pm -10:00 pm
Mobile Navigation

SAUDI HVAC-R MARKET TO HIT USD 6.36BN IN 2022- ARABIC

سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في السعودية تصل قيمته إلى ٦,٣٦ مليار دولار أمريكي في عام ٢٠٢٢

من المتوقع أن يتضاعف سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في السعودية من ٣,٣٣ مليار دولار أمريكي في عام ٢٠١٧ إلى ٦,٣٦ مليار دولار أمريكي بحلول عام ٢٠٢٢، وفقًا لما ذكرته شركة تيك ساي ريسرتش. 

معرض HVACR Expo Saudi (الذي ستنعقد فعالياته في الفترة من ١٤ إلى ١٦ يناير ٢٠١٨ بمركز جدة للمنتديات والفعاليات) سيضم ١٨ ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر.

تشير التقديرات إلى أن سوق أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في السعودية ستصل قيمته إلى ٣,٣٣ مليار دولار أمريكي في عام ٢٠١٧، ومن المتوقع أن تتضاعف القيمة لتصل إلى ٦,٣٦ دولار أمريكي بحلول عام ٢٠٢٢ بمعدل نمو سنوي مركب يقترب من ١٣%، حسبما تكشف آخر الأبحاث التي أجرتها تيك ساي ريسرتش في الفترة التي تسبق معرض HVACR Saudi Expo، أكبر حدث مخصص لمجال المناخ والتبريد في الأماكن الداخلية بالمملكة العربية السعودية.

وأدت محركات السوق المواتية، مثل التنمية السريعة للمناطق الاقتصادية الجديدة، إلى طفرة كبيرة في الإنشاءات، وكذلك إلى الحاجة للتعامل مع الظروف المناخية القاسية، كما ورد في تقرير "لمحة عامة عن سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد في المملكة العربية السعودية".

وتشمل القوى المحركة الأخرى، التي تحقق هذه الطفرة في سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد، الطلب المتزايد على البنية التحتية لسلسلة التبريد لدعم الواردات الغذائية، إلى جانب الدعوة من الحكومة إلى مزيد من الحلول الموفّرة للطاقة والتي تنطوي على استبدال أنظمة التبريد التقليدية في جميع أنحاء البلاد.

وباعتباره من المشاريع الكبرى في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد على مستوى العالم، يشير تقرير اللمحة العامة إلى تركيب أنظمة تكييف الهواء في المسجد الحرام بمكة المكرمة والمسجد النبوي بالمدينة المنورة والتي نفذتها شركة آل سالم كونترولز، مع تسليط الضوء على تأثير السياحة الدينية على سوق التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد.

وعلى خلفية خطة رؤية السعودية ٢٠٣٠ لتنويع اقتصاد البلاد، شرعت الحكومة في تنفيذ العديد من المشاريع الإنشائية التي تقدّر قيمتها بحوالي ٨٠ مليار دولار أمريكي والتي من المتوقع أيضًا أن تزيد الطلب على أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد.ويتمثل جزء من خطة رؤية السعودية ٢٠٣٠ الطموحة في توفير سبل لتقنيات جديدة موفّرة للطاقة في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد على الصعيد المحلي.

وفي إطار مناقشته لموجز المجال، قال روني الحداد، مدير معرض HVACR Expo Saudi:

لقد برزت المملكة العربية السعودية كأكبر سوق للتبريد الداخلي والتبريد في دول مجلس التعاون الخليجي. متملكة ما يقرب من 50٪ من حيث القيمة. وقد جذب هذا السوق المثمر اهتمام العديد من الشركات الكبرى من جميع أنحاء العالم لتوسيع نشاطاتها في المنطقة.

وأضاف روني: "مع ذلك، فإنه ليس من المستغرب أن يكون معرض HVACR Expo Saudi في الشهر المقبل أكبر بنسبة ٢٠% من الدورة الأخيرة من حيث عدد العارضين. وستُظهر المنتجات المعروضة تحولًا واضحًا نحو التقنيات الذكية والمراعية للبيئة في السوق السعودي للتدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد".

وسيجمع معرض HVACR Expo Saudi بين الحلول والمعدات الأكثر ابتكارًا في مجال التدفئة والتهوية وتكييف الهواء والتبريد من الشركات المصنّعة المحلية والدولية، كما أن المعرض يعتبر منصة لا غنى عنها للمتخصصين في هذا المجال للتواصل مع بعضهم البعض ومزاولة الأعمال التجارية واكتشاف التقنيات والاتجاهات الجديدة.وهناك العديد من المنتجات الجديدة التي يتوقع طرحها لأول مرة في هذا الحدث من شركات عالية الخبرة تعمل في المناطق الأكثر اكتظاظًا بالسكان في المملكة.

وباعتباره أكثر من مجرد معرض، يقدم الحدث برنامجًا تعليميًا واسعًا يضم ١٨ ورشة عمل معتمدة للتطوير المهني المستمر يمكن حضورها مجانًا وترعاها نخبة من الخبراء المرموقين على الصعيد الإقليمي.وستقدم هذه الجلسات رؤى ثاقبة على بعض القضايا الأكثر إلحاحًا في المجال؛ من خفض تكاليف الطاقة إلى استيفاء المواصفات والقواعد واللوائح الجديدة، والتطور نحو معدات التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الذكية مع ظهور إنترنت الأشياء.

 

وتدعم الغرفة التجارية الصناعية بجدة والهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة هذا الحدث، وستكونان حاضرتين في مكان انعقاد الفعاليات لتقديم معلومات وإرشادات محدّثة لزوّار المعرض.

ومن المنتظر أن يشهد الحدث حضورًا ملموسًا من الراعي البلاتيني كاريير، الحائز على جوائز التحكم في المناخ عن "الشركة المصنّعة في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لهذا العام"، و"الشركة المصنّعة المبتكرة لهذا العام (المبردات)"، و"الشركة المصنّعة لهذا العام (معالجة الهواء)"، جنبًا إلى جنب مع الراعي الذهبي الزامل، وشريك طرح المنتجات الجديدة سامسونج، وراعي التسجيل ميديا والأخوان حسين والحسن غازي شاكر للتجارة الحديثة، وراعي ورش العمل جونسون كونترولز.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض HVACR Expo Saudi، الذي ستنعقد فعالياته في الفترة من ١٤ إلى ١٦ يناير ٢٠١٨ بمركز جدة للمنتديات والفعاليات، تنظمه الميس العربية وتشاركها في التنظيم دي إم جي إيفنتس الشرق الأوسط وآسيا وإفريقيا، ويقام في موقع مشترك مع معرض خدمات وحلول إدارة المنشآت FM Expo Saudi ومعرض خدمات وحلول التنظيف Saudi Clean Expo.

 

حمل التقرير هنا

 www.hvacrexposaudi.com/HVACR market outlook 2018

لمعرفة المزيد عن معرض HVAC Expo Saudi لعام ٢٠١٨، تفضل بزيارة الموقع الإلكتروني

 

www.hvacrexposaudi.com

فيسبوك: www.facebook.com/hvacrexposaudi

لينكد إن: www.linkedin.com/showcase/dmg-events---construction/

تويتر: https://twitter.com/HVACR_Expo

Top

Subscribe

Subscribe to our newsletter

We will never send you spam